TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

متحدث "التموين" المصرية يكشف تفاصيل تحديث بطاقات الدعم بـ5 محافظات

متحدث "التموين" المصرية يكشف تفاصيل تحديث بطاقات الدعم بـ5 محافظات
بطاقات التموين

القاهرة- مباشر: قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين المصرية، أحمد كمال، إن قاعدة بيانات وزارة التموين فيها عدد كبير من المستفيدين من الخبز يبلغ حوالي 69 مليون مستفيد، بالإضافة إلى 3 ملايين مستفيد من التموين بإجمالي 23 مليون أسرة أو بطاقة.

وأضاف "كمال" في تصريحات تلفزيونية، اليوم الثلاثاء، أنه من وقت لآخر يحدث تغيرات في الأسرة سواء كان للفصل الاجتماعي أو للوفاة أو السفر للخارج أو إضافة من يستحق وفقًا لمعايير معينة.

ولفت متحدث "التموين" إلى أنه بالمراجعة الدورية ثبت أنه يوجد 7169 بطاقة في عدة محافظات، تضم درجات قرابة غير معروفة، وبذلك يضاف لهذه البطاقة فرد يكون أم أو أب أو أخت أو زوجة أو أخ. 

وأشار إلى أنه على أصحاب هذه البطاقات، التوجه إلى مكاتب التموين ومعهم صورة البطاقة والرقم القومي لأصحاب البطاقة، لإثبات من في البطاقة بينهم علاقة أسرية قائمة.

وتابع "كمال": "قاعدة بيانات التموين بها قدر كبير من المرونة تسمح بالتحديث وتنقية البيانات، وسنطرح كل ما يخص الدعم ودراسة التحول من الدعم العيني للنقدي الكامل أو المشروط من خلال الحوار الوطني".

وأكد أنه تم اعتماد موازنة وزارة التموين 2024/2025، بمخصصات 134 مليار جنيه، بواقع 98 مليار جنيه للخبز، و36 مليار جنيه للسلع التموينية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مفاوضات متقدمة بين "المصرية للاتصالات و" NTRA" لتقاسم الأبراج مع مستثمرين جدد

صندوق النقد يخفف شروط حزمة الدعم المالي لمصر.. ويمنحها فرصة لتنفيذ الإصلاحات

تحالف مصري يعتزم استثمار 1.2 مليار دولار لإنتاج حامض الفوسفوريك